أخبار الإنترنت
recent

الشرطة تطلب من السكان التزام منازلهم وعمدة برلين يصف الوضع بالكارثي

الشرطة تطلب من السكان التزام منازلهم وعمدة برلين يصف الوضع بالكارثي

 

 

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها حيال حادث الدهس الذي وقع في سوق لأعياد الميلاد في برلين  مساء اليوم الاثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، وأسفر عن مقتل تسعة وإصابة نحو 50 شخصا آخر. وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل على موقع تويتر:" نشعر بالحزن على القتلى ونتمنى إمكانية مساعدة المصابين العديدين".
وأشار زايبرت إلى أن ميركل على اتصال بوزير الداخلية توماس دي ميزير وميشائيل مولر عمدة برلين لمتابعة الأحداث.
كانت الشرطة الألمانية  قد ذكرت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنها تعتقد أن حادث الدهس لعدد من الأشخاص في أحد أسواق أعياد الميلاد في برلين هجوم متعمد.
وصرحت مصادر أمنية بأنه تم إلقاء القبض على المشتبه بأنه قائد الشاحنة وذكرت التحقيقات الأولية أن مساعد سائق الشاحنة لقي حتفه خلال الحادث. ووصف عمدة برلين ميشائيل مولر الوضع بأنه "كارثي" وذلك في حديث لصحيفة برلينر تسايتونغ.
وعثرت الشرطة الألمانية على القتيل في قمرة الشاحنة التي استخدمت في عملية دهس واسعة بأحد أسواق أعياد الميلاد في برلين ويشتبه أن له صلة بالجريمة وذلك حسبما أعلن الشرطة مساء اليوم الاثنين. وقالت شرطة مدينة برلين على حسابها بموقع تويتر إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب كثيرون بجروح عندما اجتاحت شاحنة سوقا بمناسبة عيد الميلاد في برلين اليوم الاثنين.

 

Unknown

Unknown

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

موقع بمثابة كنز لكل لاجئ

موقع بمثابة كنز لكل لاجئ نقدم لكم اليوم موقع يعد بمثابة كنز لكل لاجئ.  موقع المسمى حظك الجديد حسب الترجمة للغة العربية ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.